طريقة إعادة ضبط المصنع لهاتف سامسونج جالاكسي جراند 2

طريقة إعادة ضبط المصنع لهاتف سامسونج جالاكسي جراند 2

إعادة الضبط المصنع باستخدام المفاتيح تعتبر منقذا في كثير من الأحيان خصوصا عندما تفقد كلمة المرور الخاصة بك لفتح هاتفك ، أو عندما تقوم بضبط قفل الشاشة باستخدام الانماط ولكن أحد أطفالك الصغار يتملكه حب الاستطلاع ويبدأ في محاولة الولوج إلى هاتفك فيقوم بإدخال النمط أكثر من مرة بشكل خاطيء وهنا سيتم قفل هاتفك نهائيا ، وحينها لن تتمكن من استخدامه مرة أخرى إلا بعد إجراء عملية ضبط إعدادات المصنع للهاتف مرة أخرى.

وفي هذا الموضوع سوف نتعرف سويا طريقة إعادة ضبط المصنع لهاتف سامسونج جالاكسي جراند 2 ، وسنقوم بشرحها في خطوات بسيطة ومرفق في نهاية الموضوع فيديو يبين الطريقة بشكل عملي.

قبل أن تتقدم في قراءة الموضوع وتجربة هذه الطريقة على هاتفك يجب أن تنتبه أن كافة البيانات الشخصية ( الأسماء – الرسائل – الصور – التطبيقات ) سيتم محوها بشكل كامل ولن تتمكن من استعادتها مرة أخرى ، لذلك انتبه جيدا وقم بعمل نسخة احتياطية من كافة الملفات الخاصة بك قبل تجربة هذه الطريقة.

خطوات إعادة ضبط المصنع لهاتف سامسونج جالاكسي جراند 2:

  • قم بغلق جهازك تماما ، ويفضل فصل البطارية وإعادة تركيبها مرة أخرى.
  • قم بالضغط على مفتاحي رفع الصوت (+) ومفتاح الهوم الموجود أسفل منتصف الشاشة معا في نفس الوقت.
  • الآن قم بالضغط على مفتاح التشغيل Power في نفس وقت الضغط على المفتاحين السابقين.
  • بمجرد ظهور لوجو Samsung على الشاشة يمكنك إفلات مفتاح التشغيل والاستمرار بالضغط على المفتاحين الآخرين حتى يظهر شكل الروبوت ( Android ) على الشاشة ، والآن يمكنك إفلات جميع المفاتيح.
  • من الخيارات الموجودة على الشاشة سوف نقوم باختيار Wipe data / factory reset وذلك من خلال التنقل باستخدام مفاتيح رفع الصوت وخفضها ، ثم للتأكيد نستخدم مفتاح التشغيل Power.
  • الآن ستظهر عدة خيارات بها No وبينها خيار yes – wipe all data ، سنتوجه إلى هذا الخيار الأخير مباشرة باستخدام مفاتيح الصوت ، ثم التأكيد باختيار مفتاح التشغيل ، وننتظر قليلا حتى تنتهي العملية بنجاح.
  • الآن كل ما علينا هو اختيار Restart the device now ، وذلك باستخدام مفتاح التشغيل ، وعندما ينتهي الهاتف من إعادة التشغيل سيعمل كأنه أول مرة يتم إخراجه من الصندوق وسيعود إلى إعدادات المصنع مرة أخرى.

يمكنك مشاهدة الطريقة عمليا من خلال الفيديو التالي:

إذا أعجبك الموضوع وتمت حل مشكلة هاتفك ، لا تبخل علينا بنشره عبر صفحتك الشخصية على الفيسبوك ، وقم بترك تعليقا إيجابيا في التعليقات.

جاري تحميل الفيديوهات...

الذهاب لأعلى