السعر الحقيقي لـ iPhone 6S و 6S Plus ومعلومات عامة حول كيفية تسعير الأيفون

السعر الحقيقي لـ iPhone 6S و 6S Plus ومعلومات عامة حول كيفية تسعير الأيفون


الأسبوع الماضي كان الإعلان الكبير من شركة أبل عن هاتفها المنتظر في نفس الموعد من كل عام ، وبالفعل قامت بالكشف عن مجموعة كبيرة من الأجهزة أهمها للمستخدمين هو جهاز iPhone 6S و iPhone 6S Plus وكما هي العادة فالسؤال الأول الذي يخطر ببال المستخدمين : كم هو سعر الهاتف؟

هاتفني بعض أصدقائي المصريين يستفسرون حول مقال جريدة فيتو حول أسعار الأيفون الخزعبلية المنشورة منذ عدة أيام كسبق صحفي ، إلا أن هذه الأسعار المنشورة غير دقيقة وبها بعض اللغط ، حيث أن أسعار الأيفون تختلف بحسب طريقة الشراء ، فهناك بعض الشبكات الأمريكية تبيع الأيفون مرتبطا بعقد ويكون الجهاز في هذه الحالة مغلق على هذه الشبكة فقط فلن يتمكن المستخدم من تركيب شريحة أي شبكة أخرى ، وهناك النسخ الدولية التي تعمل مع كافة الشبكات التي تعمل بنظام GSM ، فأسعار الأيفون تختلف بحسب طريقة الشراء.
طريقة التسعير التي تعتمد عليها أبل في الآي فون تسمى “تسعير 100$” حيث يبلغ سعر الآي فون الأصغر حجماً وهو 6s ذو السعة التخزينية الأقل 16 جيجا مبلغ 649 دولار. ثم تطبق سياسة 100$ أي كل زيادة في السعة التخزينية يقابلها زيادة سعرية 100$… فالسعة التالية هى 64 جيجا وتبلغ 749 دولار ثم سعة 128 جيجا وتبلغ 849 دولار.

أما بالنسبة للآي فون 6s بلس فيطبق عليه أيضاً قاعدة 100$ حيث يزيد سعر الآي فون 6s بلس عن الآي فون 6 الذي يوازيه في السعة التخزينية بمقادر 100 دولار أي سعة 128 جيجا تكون 949 دولار.

الخلاصة:

سعة 16 جيجا يبلغ سعرها 649 دولار للآي فون 6 و تبلغ 749 دولار للآي فون 6s بلس. سعة 64 جيجا يبلغ سعرها 749 دولار للآي فون 6 و تبلغ 849 دولار للآي فون 6s بلس. سعة 128 جيجا يبلغ سعرها 849 دولار للآي فون 6 و تبلغ 949 دولار للآي فون 6s بلس.

يلاحظ أنه يضاف ضريبة يطلق عليها “ضريبة القيمة المضافة” للأسعار السابقة بنسبة 6% إلى 8% طبقاً للولاية ( يوجد ولايات لا يوجد بها ضريبة قيمة مضافة VAT ) ، وبناء عليه فيبلغ مثلاً سعر 6s سعة 64 جيجا مبلغ وقدره 809 دولار بعد إضافة الضريبة في ولاية نيويورك على سبيل المثال.

أما طريقة الشراء الثانية إذا كنت من حاملي الجنسية الأمريكية أو تصريحات الإقامة “جرين كارد” فتستطيع الحصول على الآي فون بأسعار تبدأ من 199$ بدلاً من 649$ ويطبق أيضاً قاعدة 100$ لحساب باقي السعات التخزينية أو تخفيض قدره 450$ على أي جهاز… لكن الشرط أن ترتبط بعقد مع شركة الاتصالات مدته عامين تشترك فيهم على باقة مكالمات وإنترنت معينة إجبارياً.

وهذا مثال يوضح الأسعار في حالة ارتباطه بعقد:

iphone-6-pricing

أتمنى أن تكون الأمور واضحة الآن ، وأرجو من الجميع عدم الانخداع في أسعار الأيفون خصوصا لأن شركة أبل من أكثر الشركات وضوحا في هذا الصدد ، علاوة على أنها لا تقوم أبدا بتغيير سعر الأيفون عام بعد عام :).

إذا قرأت الموضوع ووجدت منه فائدة فلا تبخل علي بترك تعليق إيجابي ، وشاركه عبر صفحتك الشخصية لتعم الفائدة على أصدقائك.

جاري تحميل الفيديوهات...

الذهاب لأعلى