طريقة تثبيت ريكفري TWRP لهاتف جالاكسي إس 2 موديل SGH-S959G -النسخة الأمريكية

طريقة تثبيت ريكفري TWRP لهاتف جالاكسي إس 2 موديل SGH-S959G -النسخة الأمريكية

 

السلام عليكم

أحد الهواتف الأشهر في عائلة Galaxy S من سامسونج هو هاتف جالاكسي إس 2 ، والذي يعد النجاح الأكبر لسامسونج في هذه العائلة والذي حقق أكثر المبيعات أيضا ، ولكن ما قد لا يعرفه البعض أن هذا الهاتف له العديد والعديد من الإصدارات غير التي ربما رآها أو امتلكها البعض منا ، حيث أن هناك إصدارات من نفس الهاتف لدول بعينها وهناك إصدرارات أخرى لشركات محمول بعينها ، وبغض النظر عن الأسباب التي تدفع سامسونج لعرض نفس الهاتف بأكثر من موديل ، إلا أن هذا أمرا واقعا وربما قام أحدكم بشراء أحد هذه الموديلات أثناء إقامته في أمريكا لبعض الوقت وهو هاتف Straight Talk Samsung Galaxy SII والذي يحمل الموديل رقم SGH-S959G.

هذا الإصدار يأتي بإصدار أندرويد 2.3.6 (خبز الزنجبيل ) من المصنع ، وبالطبع لا يمكن اليوم ونحن في عام 2015 التعامل مع هذا الإصدار من أندرويد حيث أنه كتير من التطبيقات لم تعد مدعومة عليه ، لذلك في هذا الموضوع سوف نخطو خطوتنا الأولى نحو تحديث هذا الهاتف إلى أندرويد أحدث بنسخة مخصصة ، وهذه الخطوة هي تثبيت Recovery مخصص من النوع TWRP والذي سيسمح لنا بعمل Root للهاتف ومن ثم تثبيت أي روم مخصص نريده.

 

بعد هذه المقدمة الطويلة حول الهاتف يجب أن تنتبه لما يلي

هذه الطريقة مجربة وناجحة ، ولكنك ستقوم بها على هاتفك على مسئوليتك الشخصية وأي تلف أو خلل قد يلحق بجهازك فلا أتحمل شخصيا أو موقع جوالك حياتك أي شيء من ذلك.

 


 

معلومات مهمة:

  • يجب أن تقرأ الموضوع بشكل كامل قبل البدء في تجربة هذه الخطوات على هاتفك.
  • يجب أن تتأكد من موديل هاتفك وأنه الموديل المعني في هذا الشرح ، حيث روابط التحميل خاصة فقط بهذا الموديل وقد تتلف الجهاز إذا تم تحميلها على موديل مختلف ولو في حرف واحد أو رقم.
  • يجب عمل نسخة احتياطية من جميع الملفات الخاصة بك على الهاتف ( الأسماء – الرسائل – الصور – الملفات الخاصة أو ملفات العمل ) لربما تسير الأمور في اتجاه خاطيء.
  • تأكد من شحن بطارية هاتفك حتى لا يفصل أثناء التحديث.
  • يفضل استخدام الكابل الأصلي دائما لضمان نقل الملفات بشكل سليم.
  • يجب تثبيت تعريفات الجهاز على الكمبيوتر المستخدم ، ويمكن ذلك ببساطة عن طريقة تثبيت برنامج Samsung Kies.

 


 

ملفات يجب تحميلها قبل البدء في تنفيذ الخطوات:

 


 

معلومات عن الريكفري TWRP:

الريكفري هو الجزء المخصص بإجراء بعض العمليات على نظام التشغيل أثناء استحالة الوصول إلى محتويات النظام نفسه وهناك نوعين هما الريكفري الرسمي وهو محدود الإمكانيات ، والريكفري المخصص وهناك العديد منها ، ومن أمثلة الريكفري المخصص هو ريكفري TWRP ( وهو اختصار لكلمة Team Win Recovery Project  ) تيمنا باسم فريق المطورين الذي قام بالعمل عليه ، ويتميز بكونه واجهة بسيطة تعمل باللمس وله العديد من المميزات ويمكن تأدية العديد من الأمور من خلاله ، لعل أهمها إمكانية تثبيت الرومات المخصصة وتثبيت ملفات الروت فضلا عن عمل نسخة احتياطية من النظام أو استعادتها في أي وقت.

صورة الريكفري بعد تثبيته على هاتفك ستراها بهذا الشكل:

 

AgsV

 

twrp-recovery-2.7

 


 

خطوات تثبيت Recovery من النوع TWRP على هاتف سامسونج جالاكسي إس 2 الإصدار الأمريكي موديل  SGH-S959G:

  • بداية تأكد من تحميل الملفات وقراءة التنبيهات الموجودة أعلاه.
  • قم بغلق هاتفك تماما ( يمكنك فصل البطارية للتأكد من ذلك وإعادة تركيبها بعد لحظات ).
  • قم بفتح برنامج Odin.
  • قم بوضع هاتفك في وضع الداونلود مود وذلك عن طريق الضغط على مفتاح خفض الصوت + مفتاح التشغيل حتى تظهر شاشة التحذيرات ، ومن ثم قم بالضغط على مفتاح رفع الصوت للتأكيد.
  • الآن قم بتوصيل هاتفك بالكمبيوتر باستخدام الكابل الأصلي حتى تظهر علامة زرقاء في اختيار ID:COM في برنامج Odin.
  • في خانة AP قم بالبحث عن ملف الريكفري الذي قمنا بتحميل ( اسم الملف SGH-s959G_TWRP-v2.7.1.0.tar.md5 ).
  • قم بالنقر على Start وتابع تقدم العملية على الكمبيوتر والهاتف في نفس الوقت ، وبعد لحظات سيتم إعادة تشغيل الهاتف تلقائيا ، وهذا دليل على نجاح العملية ، وسيظهر كما في الشكل التالي.

 

Screenshot (67)

 

مبروك ، انتهت العملية بشكل ناجح ، ويمكنك تجربة الدخول على الريكفري عن طريق الضغط على مفتاحي الصوت في نفس الوقت + مفتاح التشغيل حتى يظهر لوجو سامسونج ومن ثم اترك مفتاح الباور واستمر بالضغط على مفتاحي الصوت حتى يدخل على الريكفري ، وفي حالة تحميل الجهاز بشكل طبيعي قم بتكرار العملية حتى تنجح .

 

هل استفدت من الموضوع؟

جاري تحميل الفيديوهات...

الذهاب لأعلى