SMS Backup & Restore برنامج لكيفية عمل نسخة احتياطية من الرسائل النصية وطريقة استعادتها على هواتف أندرويد

SMS Backup & Restore برنامج لكيفية عمل نسخة احتياطية من الرسائل النصية وطريقة استعادتها على هواتف أندرويد

 

الرسائل لدى البعض هي من أهم محتويات الهاتف التي يحرص على ألا تضيع أو أن يفقدها مهما كانت الظروف ، لذلك يجب أن نقوم بعمل نسخة احتياطية منها من وقت لآخر ، وكذلك قد نضطر إلى عمل نسخة احتياطية إذا تعرض الهاتف لمشكلة ما واحتجنا إعادة تعيين ضبط المصنع للهاتف أو إذا أردنا تحديث السوفت وير الحالي فسنحتاج أيضا عمل نسخة احتياطية منها.

في هذا الموضوع سنقوم بشرح برنامج بسيط لعمل نسخة احتياطية من الرسائل على الذاكرة الخارجية بحيث يمكن أخذ هذه النسخة على الميموري كارد أو جهاز الكمبيوتر أو حتى أي خدمة سحابية متاحة مثل جوجل درايف ثم استعادتها على الهاتف في أي وقت عند الحاجة.

 

روابط تحميل البرنامج:

SMS Backup & Restore
Developer: Carbonite
Price: Free

خطوات عمل البرنامج:

  • عند تشغيل البرنامج لأول مرة ، وبعد الموافقة على الرسالة الترحيبية بالضغط على ok ، ثم رسالة التوضيح Disclaimer تضغط ايضا على Ok وبعدها تظهر الشاشة الرئيسية للبرنامج كما يلي :

 

Sms_Backup01

 

  • كل ما عليك هو اختيار الأمر BackUp ، ويمكنك في هذه الخطوة اختيار الرسائل التي تريد عمل نسخة احتياطية لها وهل تريد عمل نسخ احتياطي للرسائل النصية فقط أم رسائل الوسائط المتعددة أيضا ، وكذلك إذا كنت تريد رفع نسخة احتياطية على أي من الخدمات السحابية ، وبعد تحديد خياراتك المطلوبة كما في الشاشة التالية اضغط على OK.

 

Sms_Backup02

 

  • الآن ستظهر الرسالة التالية التي تسألك عن المكان الذي تريد عمل النسخة الاحتياطية التي سيتم تخزينها بدون اتصال بالإنترنت فيه ، وننصح دائما باختيار الميموري كارد تفاديا لتوقف الهاتف أو عدم التمكن من الوصول إلى ذاكرة الهاتف لأي سبب ، ويمكن اختيار أي مسار عن طريق اختيار Browse.

 

Sms_Backup03

 

  • وبمجرد الضغط على Ok سيتم عمل نسخة احتياطية فورا من الرسائل

طريقة استعادة الرسائل المخزنة مرة أخرى :

لاستعادة الرسائل مرة أخرى ، بعد التأكد من تثبيت البرنامج [روابط التحميل في بداية الموضوع] كل ما عليك هو أن تقوم بفتح البرنامج والضغط على ريستور Restore لتظهر قائمة بالنسخ الاحتياطية المتاحة مرتبة حسب التاريخ الذي قمت بعمل النسخ فيه ، ويمكنك اختيار أي نسخة تريد ليبدأ البرنامج في إستعادتها فورا.

 

Sms_Backup04

 

نتمنى أن يكون الشرح واضح ، وإذا واجهتكم أي مشاكل أو لديكم أي استفسار يمكنكم دائما الاتصال بنا ومتابعة صفحتنا على الفيس بوك .. ولا تنسونا من صالح دعائكم.

جاري تحميل الفيديوهات...

الذهاب لأعلى