تغيير العلامة التجارية “موبينيل” مصر إلى “أورانج” في جميع أنحاء الجمهورية

تغيير العلامة التجارية “موبينيل” مصر إلى “أورانج” في جميع أنحاء الجمهورية

 

شركة أورانج Orange هي أحد أشهر شركات الاتصالات العالمية ، وربما لا يعلم البعض أنها المالك الفعلي لشركة موبينيل Mobinil مصر ، والتي قامت بشراءها في وقت سابق العام الماضي حيث قامت شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة، ببيع كامل حصتها في شركة المصرية لخدمات التليفون المحمول ”موبينيل”، والتي تبلغ نحو 5 مليون سهم إلى شركة ام تي تليكوم المملوكة بالكامل بشكل غير مباشر لشركة فرانس تليكوم ”أورانج”.

 

وبلغت القيمة الإجمالية للصفقة 1.4 مليار جنيه، بمتوسط سعر بيع للسهم 280.7 جنيه، وأصبحت ملكية شركة ام تي تليكوم، في موبينيل بعد تنفيذ الصفقة 98.9 بالمئة من أسهم الشركة، ومثل الشركة في تنفيذ الصفقة نجيب ساويرس بصفته رئيس مجلس إدارة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والعضو المنتدب.

 

وبعد دارسة تغيير العلامة التجارية في وقت سابق في شهر يونيو من العام الجاري ، بدأت بالفعل أتخاذ الخطوات الفعلية في التغيير حيث قامت بحملة إعلانية ضخمة لتغيير يافطات الوكلاء والموزعين في المحافظات الكبرى من العلامة التجارية الأشهر في مصر “موبينيل” لتصبح “أورانج”.

 

وعلى صعيد آخر إن إجراءات تحويل الخطوط العاملة حاليا تحت اسم موبينيل سيتم تحويلها أيضا إلى الاسم الجديد وهذا ما أوضحه ستيفان ريتشارد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة أورانج.

 

وجدير بالذكر أن هذه لن تكون السابقة الأولى في تغيير أحد الأسماء اللامعة في سماء الاتصالات المحمولة في مصر حيث تم تغيير اسم العلامة التجارية لشركة كليك Click إلى فودافون Vodafone والتي أصبحت فيما بعد المنافس الأقوى في سوق الاتصالات في مصر ، وقد يعتبرها البعض أفضل مقدم للخدمة في البلاد.

 

هل يا ترى تغيير الاسم والعلامة التجارية للشركة قد يؤثر بالإيجاب على أرباحها و مستوى خدماتها ، وهل سيستجيب الشارع المصري مع هذه الأخبار بشكل إيجابي أم سلبي ؟ شارك برأيك.

جاري تحميل الفيديوهات...

الذهاب لأعلى