تعرف على كيفية تعيين حد أقصى لاستخدام البيانات وعدم دفع مبالغ إضافية على باقة الإنترنت

تعرف على كيفية تعيين حد أقصى لاستخدام البيانات وعدم دفع مبالغ إضافية على باقة الإنترنت

 

الهواتف والتطبيقات في تحديث مستمر كل يوم، ومع هذا التطور المذهل أصبح ارتباط التطبيقات بالإنترنت أمرا ضروريا حتى أنه أصبح من المستحيل استعمال الكثير من خواص الهواتف الذكية بدون الاتصال بالإنترنت، وبالطبع المشكلة ليست في استخدام الواي فاي، ولكن تظهر المشكلة عند استخدام اتصال البيانات من الهاتف أو الـ Data Connection والذي يلزمه اشتراك في باقة إنترنت محددة من شركة الاتصالات التي يتبع خطك إليها.

 

ما قد لا يعرفه الكثيرون أن معظم الهواتف الذكية تأتي بها خاصية لتعيين الحد الأقصى لاستخدام البيانات وبعده يتم قطع الخدمة تلقائيا، وفي هذا الموضوع سنشرح في خطوات بسيطة طريقة تعيين هذا الحد، ولكن قبل أن نبدأ يجب أن تكون على علم بمساحة الباقة التي قمت بالاشتراك عليها وموعد تجديدها حتى تنجح معك الطريقة ولا تتحمل أية مصروفات إضافية.

 

هذه الطريقة قد تختلف من هاتف لآخر إلا أنها متوافقة مع معظم الأجهزة التي تعمل بنظام اندرويد 4.4 كيت كات وما يليها.

 

  • قم بالذهاب إلى الإعدادات Settings ومن ثم انتقل إلى استخدام البيانات Data Usage.
  • قم بتفعيل الخيار “تعيين حد بيانات الجوال” Set Mobile Data Limit.
    • o في هذه المرحلة نجد الشكل البياني الذي نقوم بتعيين الحد الأقصى لاستهلاك البيانات به ويمكن التحكم به من خلال تحرير الخط الموجود في الرسم البياني للأعلى أو للأسفل حتى نقوم بتحديد حد البيانات، مثال (عند اشتراكك في باقة أونلاين 25 لأي شبكة محمول داخل مصر فإن الحد الأقصى للاستخدام هو 1024 ميجابايت).
    • o يمكنك تغيير مدة بداية ونهاية الباقة الخاصة بك عن طريق اللمس فوق التاريخ الموجود أعلى الرسم البياني واختيار تغيير الدورة الزمنية Change Cycle وقم بتعيين البداية والنهاية حسب بداية ونهاية باقتك.

 

وإليك الخطوات من هاتفك بالصور:

 

ملحوظة: سيتوقف هاتفك عن استخدام بيانات الهاتف بعد بلوغه الحد الذي تقوم بتعيينه، ونظرا لأن الهاتف يقيس استخدام البيانات قد يختلف عن الطريقة التي تقيس بها الشبكة نفس الاستهلاك فننصح دائما بتعيين حد متحفظ (أي أقل من الحد الأقصى المسموح به وليكن 80% من الاستهلاك الأصلي).

 

يمكنك تجربة هذه الطريقة وإعلامنا إذا واجهتك أية صعوبات، ولا تتردد في الاتصال بنا وكذلك لا تنس عمل إعجاب بصفحة جوالك حياتك على الفيسبوك ومتابعتنا عبر تويتر لتصل أحدث الشروحات أولا بأول.

جاري تحميل الفيديوهات...

الذهاب لأعلى