تعثر مشروع تحويل تطبيقات اندرويد و ios الي هواتف ويندوز

تعثر مشروع تحويل تطبيقات اندرويد و ios الي هواتف ويندوز

 

 

تعرف الشركات ان التطبيقات هي التي تكمل نظام التشغيل وتجعله ناجحا و مجلبا للمستخدمين ، كانت  مايكروسوفت متأخره جدا في اقناع المطورين بصنع تطبيقات لنظام تشغيلها ، لذلك لجأت الي طرق اخري ، وهي جعل عملية تحويل التطبيقات من أنظمة التشغيل المنافسة لتعمل علي الويندوز فون اسهل ، ولكن للأسف فشلت تلك الطريقة .

 

في ابريل الماضي كانت قد كشفت الشركة عن مشروع يدعى Astoria وظيفته مساعدة المطورين الذين يبرمجون تطبيقات أندرويد و iOS وحتى تطبيقات الويب على نقل تطبيقاتهم لتعمل على ويندوز فون ، وتأمل المطورون خيرا لكن المشروع و الأداة لم تصدر بعد على الرغم من مرور أكثر من ستة أشهر على ذلك .

 

مايكروسوفت خرجت عن ذلك الصمت واصدرت تأكيدا لموقع Re/Code انها لم تستمر بالمشروع كما كان مخططا ، لكنها لم تؤكد ما اذا كانت قد أوقفت المشروع تماما أم أنه مجرد تغيير في الخطة .

 

1263.Fig1

 

وفي تصريح اخر للشركة فان المشروع لم يجهز بعد ، لكن يوجد ادوات مختلفة تسهل ايضا للمطورين تلك العمليه ، واضافت ان ادوات ios و الويب جاهزه ، وفيما بعد سيكون خيارات جديدة تسمح لتطبيقات ويندوز القديمة ان تعمل علي الهواتف .

 

هذه الطريقة ليست حصرية على مايكروسوفت فحسب، بل حتى بلاك بيري لديها استراتيجية مماثلة تسمح لتطبيقات أندرويد أن تعمل على نظام بلاك بيري 10 عن طريق متجر تطبيقات أمازون. لكن أيضاً هذه السياسة لم تنجح ما دفعها لإطلاق أول هاتف ذكي بنظام أندرويد.

 

| المصدر |

جاري تحميل الفيديوهات...

الذهاب لأعلى