Google Pixel C تابلت مع 3 جيجا رام وبطارية تدوم 12 يوم متاح للبيع رسميا خلال متجر جوجل

Google Pixel C تابلت مع 3 جيجا رام وبطارية تدوم 12 يوم متاح للبيع رسميا خلال متجر جوجل

 

جوجل في مؤتمرها الأخير أعلنت عن جهازها اللوحي Google Pixel C بالتزامن مع الإعلان عن جهازي نيكسس Nexus 6P و  Nexus 5X وذلك في شهر سبتمبر الماضي ، وهذا الأسبوع تطرح جوجل جهازها اللوحي من خلال متجرها على الإنترنت وبالطبع هو متاح للشراء فقط داخل أمريكا ومتاح بإصدارين هما سعة 32 جيجا بايت بسعر 499$ و سعة 64 جيحا بايت بسعر 599$ ، وللأسف لوحة المفاتيح الخاصة بالتابلت تباع بشكل منفصل بسعر 149$.

 

جدير بالذكر أن تابلت Google Pixel C هو أول تابلت من تصميم مهندسي جوجل ومصنع خصيصا لها ، ويختلف عن أجهزة نيكسس أن شركات أخرى تقوم بتصنيع الهواتف أو التابلت من أجل جوجل بمواصفات تشترك في اختيارها وفرضها حتى يعمل نظام أندرويد بأفضل أداء ممكن من خلال هذه الأجهزة.

 

مواصفات التابلت تعتبر الأقوى بين الأجهزة اللوحية التي طرحتها جوجل من قبل وتتلخص مواصفات تابلت Google Pixel C فيما يلي:

  • مقاس الشاشة 10.2 بوصة بدقة ألوان 2560×1800 بكسل مع كثافة لونية 308 بكسل في البوصة الواحدة.
  • المعالج ثماني النواة  NVIDIA Tegra X1  بتردد 1.9 جيجا هيرتز ، مع معالج رسوميات 256-Core من النوع Maxwell .
  • الرامات 3 جيجا بايت ، مع مساحة داخلية متنوعة كما ذكرنا من قبل 32 جيجا بايت أو 64 جيجا بايت.
  • الكاميرا الأساسية في ظهر التابلت 8 ميجا بكسل مع خاصية التركيز التلقائي وفلاش LED بينما في الواجهة الأمامية كاميرا 2 ميجابكسل للصور الذاتية وبرامج الشات.
  • لا يدعم التابلت تركيب شريحة اتصال ويعمل عبر اتصال الواي فاي وبع بلوتوث 4.1 وباقي وسائل الاتصال المعتادة إلا أنه يأتي بمقبس شحن من النوع  USB Type-C الذي يوفر خاصية الشحن السريع ونقل البيانات بشكل أسرع.
  • بطارية التابلت 34.2Wh  وتزعم الشركة المصنعة لها أنها تدوم من 10 إلى 12 يوم ، وهذا قد يصبح أمرا جديدا كليا إذا ثبتت هذه المدة مع الاستخدامات العملية.
  • التابلت يأتي بنظام أندرويد 6.0 مارشيملو من الصندوق مباشرة وسيحصل بالطبع على كافة التحديثات الجديدة أولا بأول.
    أبعاد التابلت 242×179×7 مم ويزن حوالي 517 جرام.
 pixel-c-header-2

في الحقيقة جوجل لا تتوقف عن إبهار العالم بمنتجاتها وتنوعها يوما بعد يوم ، ولكن أكثر ما يؤلم عند شراء هذا التابلت هو السعر المرتفع للوحة المفاتيح وبيعها كذلك بشكل مفصل عن التابلت ، وبشأن الكاميرا فربما جوجل ترى أن التابلت ليس أداة للتصوير لذا لم تهتم بالكاميرا بشكل كبير.

 

اترك رأيك في التعليقات ، وشارك الموضوع عبر صفحتك الشخصية على الفيسبوك Sharing Is caring ;).

جاري تحميل الفيديوهات...

الذهاب لأعلى