سامسونج توافق على دفع 548 مليون دولار لأبل لنسخها تصاميم الأيفون

سامسونج توافق على دفع 548 مليون دولار لأبل لنسخها تصاميم الأيفون

 

صناعة الهواتف الذكية أصبحت من أكثر الصناعات تنافسية في العالم ، ولعل السباق الدائر بين أكبر شركتين في المجال وهما سامسونج وأبل المتربعتان على عرش هذه الصناعة لا يخلو من المقابلة بين الحين والآخر في ساحات المحاكم عبر العالم ، فمنذ عام 2011 هناك قضية رفعهتا أبل على سامسونج لسرقة تصاميم الأيفون الخاص بها واستخدامها في هواتفها المشهورة باسم عائلة جالاكسي.

 

هذا النزاع أوشك أن يصل إلى نهايته حيث وافقت سامسونج الاسبوع الماضي على دفع تسوية مقدارها 548 مليون دولار لصالح شركة أبل كجزء من الغرامة المقررة ومقدارها بليون دولار.

 

هذا الرقم قدر أقرته أحد المحاكم الأمريكية وقد سعت سامسونج لتقسيمه في الاستئناف ووافقت بالفعل على دفع الجزء الأول منه كما هو مذكور في بداية المقال.

 

الصراع الدائر بين أبل وسامسونج له قيمة خاصة لدى مؤسس أبل الراحل سيتف جوبز الذي قال في مذكراته أنه على استعداد أن يلفظ أنفاسه الأخيرة في الدنيا في المحاربة من أجل الأيفون وتدمير نظام أندرويد الذي اعتبره جوبز مجرد فكرة مسروقة من نظام أبل ، وأنه على استعداد أن ينفق 40 مليار دولار للقضاء عليه.

 

Screenshot (88)

 

ويبدو أن أمنية ستيف جوبز في طريقها لتصبح حقيقة والأمر يتم حله بشكل ودي تقريبا بعد أن وافقت سامسونج على دفع المبالغ المستحقة ، وستقوم بتسديد مبلغ 548 مليون دولار بعد 10 أيام من تلقيها إخطارا بذلك وهذا التاريخ يأتي قبل أربعة أشهر من الذكرى الخامسة لهذه القضية الشهيرة ، والفصل في الجزء المتبقي  من الغرامة الكلية سيتم تأجيله حتى بداية العام القادم 2016.

|المصدر|

جاري تحميل الفيديوهات...

الذهاب لأعلى