مراجعة للهاتف المحمول LG V10

مراجعة للهاتف المحمول LG V10

 

إل جي أعلنت قبل فترة بسيطة عن هاتف LG V10 والذي يعتبر الهاتف الأول من فئة V، ويبدو بأن هذه الفئة ستكون أكبر من سلسلة G ولهذا فهي ستنافس الهواتف الراقية مثل آيفون 6S Plus وكذلك فئة نوت من سامسونج. هل يستحق الإقتناء ؟ أم لا ،فدعنا نتعمق ونتعرف علي الهاتف المميز من شركة ال جي LG V10 .

جودة التصنيع:

lg-v10-0015-640x427-c

نجحت إل جي  هذا العام من ناحية جودة التصنيع المميز لهاتفها حيث يأتي الهاتف  بسماكة 8.6 ملم والوزن الكامل له هو 192 جرام فالوزن ثقيل بعض الشيء ومن الصعب التحكم بالهاتف بيد واحدة بسبب حجم الشاشة وهي 5.7 أنش ،قد قامت بتصنيع  هاتف من الألمنيوم وقد إعتمدت على مايسمى ستانلس ستيل وهو الفولاذ المقاوم للصدأ بأطراف الهاتف ،بينما خلفية الهاتف بواقع الأمر هو بلاستيك (Dura Guard)  وإل جي تقول أن السيليكون والفولاذ مع بعضهم البعض يجعل من الهاتف أقوى من ناحية التحمل خصوصا عندالسقطات العادية اليومية التي تحصل لأي هاتف ،وبالفعل نجحت  في جعل هاتفها  يتحمل أكثر من الهواتف الأخرى عند السقوط سقطات عادية وقد اعطتك إل جي امكانية  أزالة الغطاء والوصول إلى البطارية وأمكانية أزالتها والوصول إلى الذاكرة الخارجية وهو أمر أصبح نادر جدا مع هواتف ذات المواصفات العالية .

التصميم :lg-v10-0009-640x427-c

والجزء الخلفي من الهاتف  لم يتغير عن ماهو موجود في سلسلة LG G فهنالك زرّي التحكم بمستوى  الصوت وزر الطاقة،والكاميرا الخلفية  وفلاش LED ،منفذ السماعة الخارجية بالجهة السفلية ،ومن الجهة الأمامية ستجد شاشة ثانوية بجانب الكامريتين والشاشة وشعار شركة LG ،الجزء العلوي ستجد فيه مستشعر الخاص بالأشعة تحت الحمراء والتي يمكنك الإستفادة منها بتطبيق Qremote لإستخدام الهاتف كجهاز للتحكم بالأجهزة الأخرى .

الكاميرا:LG-v-series-660x370

الهاتف يملك كاميرا خلفية موجود في الهاتف المحمول LG G4  بنفس فتحة العدسة وبدقة 16 ميجابيكسل وبتقنية الليزر للفوكس وبفلاش مزدوج ملون ، وعلي الرغم من ذلك إلا أنها حصلت على بعض التحسينات من ناحية النظام وهي تحسنات رائعة حسنت من أدائها وكذلك بها خصائص جديدة ممتازة الإعدادات اليدوية للصور مازالت موجودة بهذا الهاتف لكن إل جي قررت توفير الإعدادات اليدوية مع V10 للفيديو كذلك فالآن يمكنك التحكم بشكل يدوي عند التصوير بالفيديو وهذا أمر رائع .

و الكاميرتين الأمامية كل واحدة تأتي بدقة خمسة ميجابيكسل الأولى 80 درجة وهي مناسبة لك أنت فقط أما أذا أردت أنت وأصدقائك “سيلفي ” فأنه يمكنك أختيار الكاميرا الأمامية الأخرى بزاوية 120 درجة.

الشاشة:lg-v10-0012-640x427-c

أحد الأشياء المميزة والجديدة بهذا الهاتف هو وجود شاشتين فيه ويأتي الهاتف بشاشة نفس الموجود في الهاتف المحمول LG G4  بمقاس 5.7 أنش وهذا يعني أن الشاشة ممتازة . اما الشاشة الثانوية والتي تأتي بمقاس 2.1 أنش وهي تأتي بالجهة العلوية من الهاتف ،وفائدتها تكمن في الوصول السريع للتطبيقات حيث يمكنك وضع إختصارات للتطبيقات الأكثر إستخداماً، أو أيقونات لجهات الإتصال أو غيره كما أنها ستظهر التنبيهات والساعة والبطارية وهذا يجعلها جدا مميزة ورائعة .

الاداء والنظام :تنزيل

الهاتف LG V10 مزود بمعالج Qualcomm MSM8992 Snapdragon 808 سداسي النواة وبذاكرة عشوائية 4 جيجابايت وبسعة داخلية 64 جيجابايت  و بمعالج رسوميات Adreno 418 ،ويعمل الهاتف بسلاسة فيما يخص  الألعاب الثقيلة وأقصد بالألعاب التي تتطلب رسوميات عالية .

الهاتف يعمل بنظام أندرويد 5.1.1 وإل جي وعدت بالتحديث إلى 6.0 مارشميلو في القريب ،وواجهة إل جي تعتبر ممتازة وجميلة و المليئة بالمميزات مثل خاصية Knock Code التي تمكنك من فتح هاتفك بطريقة مختلفة، ولديك خاصية فتح أكثر من تطبييق معاً وكذلك متجر للثيمات وإمكانية التحكم بحجم الكيبورد ولونه مابين اللون الفاتح أو الغامق وليس هذا فحسب بل الكثير من الخصائص الأخرى.

البطارية :تنزيل (1)

البطارية بهذا الهاتف سعتها 3000 ميلي أمبير هي نفس الموجودة ضمن G4،الهاتف يمكنه الصمود إلى نهاية اليوم أما مع الأستخدام المتوسط إلى المكثّف فأن الهاتف سيصمد إلى 13 ساعة ،الهاتف يدعم تقنية الشحن السريع حيث يمكنك شحن الهاتف إلى 60% في 40 دقيقة.

 

 

جاري تحميل الفيديوهات...

الذهاب لأعلى