آبل تحصل علي براءة اختراع تقنية جديدة للتحكم بأجهزة آيفون دون لمس الشاشة

آبل تحصل علي براءة اختراع تقنية جديدة للتحكم بأجهزة آيفون دون لمس الشاشة

يبدو ان شركة ابل تريد عمل ابتكار جديد لم يسبقها احد من الشركات المنافسة وخاصة شركة سامسونج ،حيث منح مكتب براءات الاختراع الأمريكي USPTO شركة آبل براءة اختراع جديدة لتقنية تسمح التحكم بأجهزة آيفون عن بُعد دون الحاجة إلى لمس الشاشة أبدًا.

وذكرت آبل في تقارير التقنية الجديدة عن طريقة عمل هذة التقنية  وذلك من خلال مُستشعرات موجودة حول الهاتف تُحاول مُتابعة حركة ومكان الإصبع فوق الشاشة، ليقوم الجهاز بالاستجابة بناءً على الحركة والإيماءات المُعرّفة مُسبقًا التي يقوم بها المُستخدم بأصابع اليد .

وهكذا تفتح آبل بذلك بُعدًا جديدًا في طريقة التعامل مع هواتف آيفون، فإلى جانب التحكم بالجهاز من خلال الشاشات التي تعمل باللمس، وخاصيّة اللمس ثُلاثي الأبعاد، والمساعد الشخصي سيري Siri الذي يعمل بالأوامر الصوتية، من المُمكن أن تتوفر طريقة رابعة للتحكم بالجهاز عن بُعد ،وأضافة  آبل إن الدمج بين الشاشة التي تعمل باللمس والمُستشعرات الجديدة يفتح آفاقًا جديدة في هذا النوع من الأجهزة، ويُضيف خيارًا جديدًا لإدخال البيانات والتعامل مع النوافذ والأزرار داخل النظام.

والجدير بالذكر ان أجهزة آيفون الحالية تحتوي على مستشعرات قادرة على تقدير بُعد الجهاز عن الرأس عند إجراء مكالمة لإغلاق الشاشة عند وضعه على الأذن وبالتالي تجنّب تنفيذ أي مهمة بسبب مُلامسة الأذن للشاشة مثل اغلاق المكالمة .

 

|المصدر |

 

جاري تحميل الفيديوهات...

الذهاب لأعلى