الرئيسية / مشاكل وحلول / طريقة تعريب أي هاتف أندرويد بدون روت

طريقة تعريب أي هاتف أندرويد بدون روت

Arabic

 

السلام عليكم ورحمة الله

هل اشتريت هاتف أندرويد حديثا وفوجئت أنه لا يحتوي على اللغة العربية كلغة أساسية ، أو قمت بتركيب نسخة أندرويد على هاتفك وضاعت اللغة العربية؟

 

لا داعي للقلق ، فيمكنك استعادة اللغة العربية على هاتفك إذا كان يعمل بنظام أندرويد أيس كريم ساندوتش أو أعلى وذلك بخطوة واحدة فقط ، بعد أن تقوم بتحميل الملف المرفق بالموضوع وفك الضغط عنه ، واتباع التعليمات الآتية ستحصل على هاتفك معربا بشكل كامل.

 

لعل أكثر ما يميز الطريقة التي سنقوم بشرحها الآن هي أنها لا تحتاج إلى عمل روت لهاتفك وهذا ما يختصر وقت وجهد وتقليل المخاطرة إلى الحد صفر ، حيث تقوم الأداة التي سنقوم باستخدامها بتثبيت البرنامج الخاص بالتعريب وإعطاؤه صلاحيات الروت في النظام بدون الحاجة إلى عمل روت أصلا.

خطوات تعريب أي هاتف أندرويد بدون روت:

أولا: قم بتحميل الأداة المسئولة عن التعريب من هنا، ثم قم بفك الضغط عن الملف لتحصل على ملفات بهذا الشكل.

 

LanguageEnabler for install Arabic for any Android Device

 

ثانيا: قم بتفعيل تصحيح أخطاء اليو اس بي USB Debugging على هاتفك باستخدام هذا الدليل.

ثالثا: الآن قم بتوصيل هاتفك بجهاز الكمبيوتر ، ثم قم بتشغيل ملف الأداة والمسمى LanguageEnabler.bat وأي تحذير يظهر على شاشة الموبايل قم بقبوله بالضغط على Ok أو Accept.

 

ستظهر أيقونة التعريب على الهاتف الآن ، إذا لم تظهر قم بتكرار العملية مرة أخرى وستظهر بإذن الله، وكل ما عليك الآن هو اختيار اللغة العربية من البرنامج ليتم تطبيقها على الفور في هاتفك.

 

لا تبخل علي بتعليق إيجابي في قسم التعليقات وادع الله لي بالخير :).

 

عن أيمن إبراهيم

مؤسس موقع جوالك حياتك ، كاتب تقني وعاشق للتكنولوجيا بشكل عام ، أحب ويندوز وشركة مايكروسوفت وأحترم شركة أبل وأعتبر جوجل عالم كبير وأحاول تقديم محتوى يليق بالقاريء العربي. دعوا مقالاتي وفيديوهاتي تخبركم عني المزيد .. ولا تحرموني من تواصلكم الجاد ونقدكم البناء.
  • إسلام الشاعر

    كلام جميل