كيف تقوم بإعادة ضبط المصنع لهواتف موتورولا باستخدام المفاتيح

كيف تقوم بإعادة ضبط المصنع لهواتف موتورولا باستخدام المفاتيح

 

أجهزة موتورولا التي تعمل بنظام أندرويد تعتبر الأقل انتشارا في مصر بل والوطن العربي ولكنها موجودة ، وإيمانا من فريق جوالك حياتك بحق كل المستخدمين في الدعم المناسب فإننا نحاول تغطية كافة الحلول التي تناسب كثير من الأجهزة ، وقد وصلتنا استفسارات حول طريقة إعادة ضبط المصنع والتخلص من مشكلة النمط في العديد من هذه الموديلات وحيث أن الطريقة تعتبر معقدة قليلا فسوف نفرد لها هذا الموضوع.

تحذير:

إذا أردت عمل إعادة ضبط المصنع لهاتف موتورلا يعمل بنظام أندرويد يجب أن تعلم أن كافة الملفات الموجودة على الهاتف وكافة المعلومات الشخصية مثل الأرقام والرسائل والأسماء والحسابات بالإضافة إلى التطبيقات سيتم محوها بشكل كامل وقد تفقط أيضا الملفات الخاصة بالصور والموسيقى وملفات الفيديو المخزنة على الهاتف لذا وجب العلم بأنه يتعين عمل نسخة احتياطية من الهاتف قبل تجربة هذه الخطوات.

يمكنك دائما عمل إعادة ضبط المصنع من الإعدادات ولكن في هذه الحالة يجب أن يكون الهاتف يعمل بدون مشاكل ، أما في حالة توقف الهاتف عن العمل أو تعرضك لمشكلة إدخال أنماط كثيرة فاتبع التعليمات التالية بالترتيب.

1- إذا كان الهاتف يعمل يجب أن نقوم بإيقاف تشغيله تماما بالضغط على مفتاح الباور واختيار Turn Off devices ، وإذا كان الهاتف لا يستجيب يمكننا عمل ذلك عن طريق خلع البطارية.

2- قم بالضغط على زر خفض الصوت ثم اضغط على مفتاح التشغيل Power لمدة ثلاث ثوان أو خمسة حتى يتم تشغيل الهاتف ، واستمر في الضغط على زر خفض الصوت مع إفلات زر الباور.

3- ستظهر في أعلى الشاشة كلمة Fastboot بمجرد ظهورها أفلت مفتاح خفض الصوت.

4- اضغط على زر خفض الصوت مرة واحدة للانتقال إلى الاختيار التالي حتى تصل إلى Android Recovery ثم اضغط على زر رفع الصوت لتأكيد الاختيار.

5- ستظهر أيقونة بها علامة تعجب ، الآن قم بالضغط على مفتاحي رفع الصوت وخفض الصوت معا في نفس الوقت للدخول إلى وضعية الريكفري.

6- استخدم مفتاح خفض الصوت للوصول إلى wipe data/factory reset ثم استخدم مفتاح الباور لتأكيد الاختيار.

7- استخدم مفتاح خفض الصوت للوصل إلى Yes — delete all user data ثم استخدم مفتاح الباور لتأكيد الاختيار. 8- حينما ينتهي الجهاز من عملية الفورمات وإعادة ضبط المصنع قم باختيار reboot system now ليتم إعادة تشغيل الهاتف تلقائيا.

ملحوظة:

قد يستغرق الهاتف وقتا أطول قليلا حتى تتم عملية التحميل بشكل كامل نظرا لأنه يقوم بإعداد النظام كأول مرة تشغيل ، وبعدها يمكنك اتباع معالج التشغيل وإضافة حسابك على موتورولا وجوجل لبدء تفعيل الهاتف وتشغيله بشكل طبيعي.

هذا كل ما في الأمر ، أتمنى أن تكون الطريقة واضحة وأصبحت سهلة ، لا تنساني من دعائك وساهم في نشر الموقع عن طريق مشاركة الموضوع مع أصدقائك.

جاري تحميل الفيديوهات...

الذهاب لأعلى