حل مشكلة التعامل مع الهاتف في حالة تعطل زرار الهوم باستخدام برامج مساعدة

حل مشكلة التعامل مع الهاتف في حالة تعطل زرار الهوم باستخدام برامج مساعدة

 

هل توقفت أزرار التنقل في هاتفك الذكي عن العمل بعد سقوطه على الأرض؟ إصلاح تلك الأزرار هو الحل المباشر.. ومع ذلك، إذا كنت لا تريد انفاق بعض المال أو ليس لديك الوقت او الرغبة للذهاب الي مركز الخدمة لأصلاحه، فدعنا نقدم بعض التطبيقات التي تساعدك كعلاج مؤقت للمشكلة على اشهر انظمة تشغيل الهواتف الذكية أندرويد و IOS

لهواتف الأندرويد :

من متجر جوجل للتطبيقات قم بتحميل وتثبيت برنامج Anywhere Key (no root) من برمجة المطور A. Akira . يقدم لك هذا التطبيق ازرار افتراضية بدلية على سطح شاشتك، مثل زر الرجوع للشاشة الرئيسية (Home) وزر للتبديل بين التطبيقات المفتوحة (MultiTasking) والرسائل والإعدادات وزر العودة وغيرهم.

على الرغم من وجود العديد من التطبيقات المشابهة تؤدي نفس وظيفة هذا التطبيق في متجر جوجل، إلا ان هذا التطبيق لا يحتاج صلاحيات مدير النظام (الروت root ) وبالتالي لا يعرضك لفقد الضمان الخاص بجهازك (خصوصاً عندما تقرر الذهاب الى مركز الخدمة لاصلاح تلك الازرار).

2014-04-29_0-46-31
إذا لم يعجبك تطبيق AnyWhere Key بسبب الوانه الزاهية، فلديك بديل أخر هو تطبيق Simple Control . الذي يقدم لك أزرار تنقل سهلة الاستخدام، قد يجدها البعض فضولية أو مزعجة.
هذه التطبيقات تقدم لك أزرار افتراضية تقوم بعملها لكنها بالطبع ليست مريحة مثل الأزرار الاصلية للهاتف، فهي بدائل مؤقته لكنها لن تحل محلها.

2014-04-29_0-48-31

لأجهزة الأيفون:

بخلاف نظام الأندرويد يأتي نظام تشغيل IOS الخاص بالأيفون بخيارات مدمجة بالنظام للتعامل مع أزرار الهاتف في حال تعطلها.
فإذا توقف زر العودة للشاشة الرئيسية (Home button) عن العمل فتوج الي قائمة الإعدادات Setting ومنها اختر عام General ثم إمكانية الوصول Accessibility ومنها قم بتفعيل خيار Assistive Touch.

2014-04-29_0-49-40
بعد تشغيل هذه الخاصية ستحصل على زر شبه شفاف يطفو على شاشتك تستطيع سحبه ونقله لأي مكان على الشاشة ويقدم لك أختصارات ووظائف متعددة ومفيدة .

2014-04-29_0-53-04
هذه الأدوات السابق ذكرها تقدم لك حل مؤقت للمشكلة، وتعطل أزرار الهاتف قد يكون بسب ذرة تراب او نقطة مياه قد تجعله عديم الفائدة . لذلك ننصحك ان تقوم بأصلاح هاتفك في اقرب وقت ممكن.

جاري تحميل الفيديوهات...

الذهاب لأعلى