10 نصائح مهمة للتمييز بين هواتف سامسونج جالاكسي الأصلي والتقليد

10 نصائح مهمة للتمييز بين هواتف سامسونج جالاكسي الأصلي والتقليد

انتشرت في الآونة الأخيرة أجهزة صينية مقلدة تشبه تماما الأجهزة الأصلية وخصوصا أجهزة سامسونج لشهرتها ، ولعل من أكثر هواتف سامسونج انتشارا هو هاتف سامسونج جالاكسي إس 3 ، ولقد رأيت بنفسي نسخ متعددة من هذا الهاتف وكلها غير أصلية ولكنها تجتمع في أنها تشبه النسخة الأصلية للهاتف تماما ، ولقد دفعني إلى كتابة هذا الموضوع أن جاءني صديق بالأمس بهاتفين سامسونج ويزعم حد اليقين أن كلاهما أصلي ، وبمجرد أن رأيتهما قلت له كلاهما مقلد وليسا أصليان .. أنا أعرفهم بمجرد النظر لأن هذا عملي ، ولكن كيف تستطيع أنت أن تكتشف إذا كان الهاتف بين يديك أصلي أم مقلدا؟ استمر في قراءة هذا الموضوع.

النسخة الأصلية من هاتف سامسونج جالاكسي إس 3 سعرها الحالي في مصر يتراوح بين 3200 جنيه وحتى 2900 جنيه ( في أفضل العروض الموجودة في السوق حاليا) ، لا يمكن أبدا أن تجد الهاتف أقل من هذا السعر وخصوصا إذا كان بالضمان ( وحديثي عن الهاتف جديد وليس استعمال ) ، فإذا وجدت عرضا يحتوي على الهاتف + سماعة بلوتوث مغرية الشكل + جراب فليب والسعر أقل من المذكور ( 1500 ج مثلا ) فهذه بادرة أن هذا الهاتف مقلد ، ولكن ليس هكذا ستسير الأمور .. وإليك الطريقة للتأكد إذا كان الهاتف مقلد أو أصلي ، ونبدأ بالمواصفات.

إليك المواصفات الخاصة بهاتف سامسونج جالاكسي إس 3 الأصلي ، وبجواره مواصفات أحد العينات الصينية المقلد طبق الأصل من نفس الهاتف:

 

How-to-tell-if-a-Samsung-Galaxy-S3-is-fake[1]

10 نصائح مهمة تستطيع من خلالها التمييز بين النسخة الأصلية والمقلدة:

إذا لم تستطع التمييز بين الجهازين من خلال المواصفات ، لأنها ربما تكون خادعة حيث أن الصينيين يتفننون في تقريب الهاتف التقليد من الهاتف الأصلي فإليك 10 نصائح مهمة تستطيع بها وبلا شك التعرف على النسخة المقلدة من النسخة الأصلية ، بل والشعور بها بمجرد النظر .. فتابع معي.

1- وزن الهاتف المقلد أثقل من الأصلي.

2- الهاتف المقلد أنحف والأبعاد مختلفة وستلاحظها إذا قمت بمقارنة.

3- الكاميرا في الهاتف المقلد ليست بنفس جودة النسخة الأصلية من الهاتف.

4- إصدار الأندرويد في الغالب يكون أيس كريم ساندوتش 4.0 وأيقونات النسخة ليست بنفس شكل أيقونات واجهة TouchWiz الخاصة بهاتف سامسونج الأصلي.

5- الشاشة بالطبع ليست AMOLED ويمكنك ملاحظة ذلك بوضوع عند النظر إليها من الجوانب تجد أن الألوان أصبحت باهتة جدا ، ونوع الزجاج الخاص بها ليس من نوع Corning Gorilla Glass 2.

6- في حالة تشغيل الكاميرا ستلاحظ أن خواص التعرف على الوجوه والتصوير مع الابتسامة غير موجودة ، وعند تصوير الفيديو بالطبع لن تجد إمكانية تصوير الفيديو عالية الجودة HD.

7- بمجرد التعامل مع الهاتف ستلاحظ أداء المعالج الصيني المتدني فهو أسوأ وأبطأ بكثير من الهاتف الأصلي.

8- الخواص الذكية المضافة للهاتف الأصلي بالطبع لن تجدها في النسخة المقلدة ، كتقليب الصفحات بالعين  ، أو البقاء نشطا ما دمت تنظر للهاتف وغيرها.

9- الذاكرة الداخلية للهاتف أصغر من الهاتف الأصلي.

10- البطارية الموجودة في النسخة المقلدة أنحف من الأصلية ، ولذلك لا يمكن تركيب البطارية الأصلية عليه ، وخامات البلاستيك في ظهر الجهاز مختلفة تماما.

هذه بعض النصائح المفيدة في طريقة التمييز بين النسخ المقلدة من أجهزة سامسونج بشكل عام ، فيمكنك من خلال هذه النقاط الحكم أيضا على الجالاكسي إس 4 و النوت 3 المنتشرة في السوق حاليا.

إذا كانت لديك أية معلومات إضافية يمكنك مشاركتها معنا عبر التعليقات ، ويمكنك نفع أصدقائك بهذه المعلومات من خلال نشر الموضوع عبر صفحتك الشخصية على الفيس بوك وجوجل بلس ، وكذلك عبر حسابك في تويتر ، ولا تنسانا من صالح دعائك.

جاري تحميل الفيديوهات...

الذهاب لأعلى