Android N : المميزات وما الجديد وماذا تغير ؟ كل ما تريد معرفته

Android N : المميزات وما الجديد وماذا تغير ؟ كل ما تريد معرفته

 

أسبوع مضى على إطلاق نسخة المطورين من الإصدار القادم لنظام أندرويد والذي يطلق عليه Android N حيث لم تستقر جوجل حتى الآن على تسمية هذا الإصدار باسم حلوى كما هو متعارف عليه في كافة الإصدارات السابقة، وهذه النسخة خاصة بالمطورين وهي الإصدار التجريبي الأول Alpha وسوف يعقبها العديد من التحديثات في الحلقة التجريبية حتى يصدر منه الإصدار النهائي على الصيف القادم كما وعدت جوجل في مؤتمرها السنوي Google I/O في 22 مايو القادم.

 

هذه المرة جوجل فاجئت الجميع وطرحت الإصدار الجديد مبكرا على غير العادة، و Android N يحتوي على العديد من المميزات والخواص الجديدة بالإضافة إلى العديد من التعديلات عن الإصدارات السابقة، وفي هذا الموضوع سنتعرف على هذه التغييرات وسنقوم بالتحديث تباعا إذا قامت جوجل بتطوير أي شيء جديد في النظام.

دعم انقسام الشاشة لتسع تطبيقين في نفس الوقت:

 

google_multi_window_support_screenshot

 

مع Android N جوجل قامت بإضافة أكثر المميزات طلبا وهي خاصية انقسام الشاشة، والتي تسمح للمستخدم بإظهار تطبيقين على الشاشة في نفس الوقت وتشغيلهما جنب إلى جنب، وتسمح هذه الخاصية باستفادة أكبر وعملية أكثر أثناء استخدام التطبيقات.

تحسين الإشعارات:

 

revamped_notifications_android_n_screenshots

 

قامت جوجل إعادة تصميم الإشعارات في Android N بحيث تشمل إمكانية الرد المباشر من مركز الإشعارات ، والإشعارات المجمعة وكذلك تخصيص عرض الإشعارات.

 

فمع مركز الإشعارات الجديد في Android N سيتم تجميع الرسائل المستقبلة من شخص واحد لتظهر صورة الشخص التعبيرية مرة واحدة بدون تكرار، بالإضافة إلى خاصية الرد المباشر من الإشعارات التي رأيناها مع التحديث الأخير في ويندوز 10 للموبايل والتي تتيح لك قراءة الرسالة أو التعليق والرد عليه مباشرة من الإشعارات بدون الحاجة إلى فتح الرسالة نفسها وتعطيلك عما تفعل في الوقت الراهن. ولقد أتاحت جوجل كلا الواجهتين البرمجية للتطبيقات API لتسمح للمطورين بإضافة هذه الخاصية في برامجهم.

إعادة تجديد خاصة Doze:

في تحديث أندرويد مارشيملو قدمت جوجل خاصية Doze وهو أحد أوضاع النظام لتوفير الطاقة في حالة عدم استخدام الجهاز، والآن مع التحديث الجديد Android N قامت جوجل بتحسين هذه الخاصية وستقوم بتوفير الطاقة بشكل أكبر.

تحسين أداء التطبيقات أثناء العمل في الخلفية:

مع Android N قدمت جوجل مشروع جديد أطلقت عليه Svelte وهو مصمم لتحسين أداء التطبيقات أثناء عملها في الخلفية وتقليل إستهلاكها للرامات من أجل أداء أسرع للنظام وحل مشكلة بطيء الجهاز بعد فترة من استخدامه التي تواجه مستخدمي أندرويد.

تقليل استهلاك البيانات:

تقدم جوجل في هذا التحديث نظام جديد كليا لتحسين وتقليل استهلاك البيانات من باقات الإنترنت، حيث يتيح هذا النظام للمستخدم التحكم بشكل كامل في استهلاك التطبيقات للإنترنت من خلال شريحة الجوال، وبمجرد تفعيل هذا النظام سيمنع النظام تداول البيانات في الخلفية وسينبه التطبيقات لاستخدام البيانات بشكل أقل وسيتمكن المستخدم من اختيار التطبيقات التي تعمل في الخلفية وتستخدم البيانات أو إيقاف تطبيقات أخرى ومنعها من الوصول إلى البيانات.

 

data_saver_android_n_screenshot

خاصية حجب الأرقام:

ربما يستغرب البعض أن هذه الخاصية لم تكن موجودة بشكل أساسي في النظام من قبل حيث كانت تعتبر إضافة من الممكن أن تضيفها الشركات في هواتفها وتجعلها ميزة تسويقية لبعض الموديلات عن بعض، أما مع Android N فلقد أصبحت هذه الخاصية أساسية في النظام ولا حاجة إلى تطبيقات طرف ثالث لإستخدامها.

دعم أكثر للغات:

أضافت جوجل في Android N دعم أكبر للغات حيث تتيح 25 لغة بشكل أساسي من ضمنها اللغة العربية ، وتسمح للمطورين الوصول إلى 100 لغة ودعمها بشكل كامل.

Direct boot:

مع خاصية Direct boot سيسمح Android N للأجهزة بالتحميل بشكل أسرع واختصار وقت بداية التشغيل بشكل أفضل من ذي قبل.

 

كل هذه المميزات السابقة وأكثر تم إضافته إلى Android N حيث قامت جوجل بعمل تغييرات في واجهة المستخدم بشكل عام وإعادة تصميم الإعدادات بشكل كامل، واستخدام قامة الهامبرجر الجديدة، وأضافت جوجل أيضا النظام الليلي الذي يسمح بتوفير الطاقة بشكل كبير.

 

كان هذا الاستعراض لكافة الخواص الجديدة التي يجلبها نظام Android N في التحديث الأخير، وربما تضيف جوجل بعض التحسينات فتابعونا لمعرفة كل ما هو جديد أولا بأول.

جاري تحميل الفيديوهات...

الذهاب لأعلى