Huawei P9 Lite – review || مراجعه هاتف هواوي بي 9 لايت

Huawei P9 Lite – review  || مراجعه هاتف هواوي بي 9 لايت

تقدم الآن شركة هواوي هاتف آخر ينضم لمجموعة بي 9 وهو هواوي p9 لايت أو ما يسمى أيضاً G9 لايت حيث ينافس بقوة من حيث سعره وسنستعرض الآن بالتفصيل كل شئ عن هذا الهاتف النقال.

يشبه تصميم هواوي بي 9 لايت هواتف مجموعة هواوي بي 9 ومع ذلك فهناك بعض الإختلافات. قامت هواوي بالإستغناء عن مادة أونيبودي الألومنيوم في صناعة الهيكل واستخدمت بدلاً منها إطار ألومنيوم مع مادة البولي كربونات في الجزء الخلفي وذلك لتتمكن من خفض سعر الهاتف، كما قامت بتصنيع الغطاء الخلفي من البلاستيك. كذلك لا توجد كاميرتين في الجزء الخلفي للهاتف مثل تلك الموجودة في هاتف بي 9 وبي 9 بلس حيث توجد كاميرا واحدة فقط 13 ميجا بيكسل مع فلاش LED.

فيديو مراجعة : Huawei P9 Lite

 المراجعة الكتابية:

fd

يوجد على الحافة السفلية للهاتف منفذ microUSB وفتحات الصوت التي تخرج صوت أحادي وليس ستيريو. توجد السماعات jaSJHck أعلى الهاتف بحجم 3.5 مم، مع وجود فتحة بطاقة الذاكرة الخارجية microSD وشريحة الهاتف على الجانب الأيسر. كذلك يمكنك استخدام فتحة بطاقة الذاكرة الخارجية microSD لوضع شريحة ثانية للهاتف حيث لا يدعم بي 9 لايت وجود شريحتين مثل بي 9.

56

يبلغ حجم الشاشة 5.2 بوصة مع دقة وضوح FHD وكثافة بيكسل 424. تتميز الشاشة أيضاً بقوة ألوانها ودرجة السطوع التي أصبحت أكبر من بي لايت 8 حيث تبلغ 450 شمعة. قامت هواوي أيضاً باستخدام غطاء زجاجي بسيط للشاشة بدلاً من زجاج جوريلا 4 المقاوم للخدش. تعتبر جودة المكالمات في الهاتف جيدة جداً حيث يقوم الميكروفون بالحد من الضوضاء بشكل جيد مما يمكن الشخص الذي تحدثه من سماع صوتك جيداً حتى في وجود ضوضاء بجانبك.

مواصفات هواوي P9 لايت الداخلية

يحتوي الهاتف على معالج HiSilicon Kirin 650 ثماني النواة مع وحدة معالجة مركزية ARM Cortex A53، وينقسم المعالج إلى مجموعة رباعية النواة تعمل على سرعة بين 480 ميجاهرتز و 1.7 جيجاهرتز ومجموعة رباعية أخرى تعمل على سرعة بين 1.4 و 2 جيجاهرتز. وتوجد في الهاتف واجهة مستخدم Emotion UI. يمكنك تشغيل الألعاب على الهاتف لمدة طويلة دون مشكلة أن يسخن الهاتف بشكل كبير حيث يتم توزيع الحرارة بالتساوي على جميع أنحاء الجزء الخلفي من الهاتف. مع ذلك قد يسخن الهاتف بشكل غير مرغوب عند استخدام وحدة الجرافيك في الهاتف لمدة طويلة.

56

يتم وضع جميع التطبيقات على الشاشة الرئيسية بعد تحميلها على الهاتف ليقوم المستخدم بعد ذلك بترتيبها في ملفات كما يريد. يمكنك مستشعر بصمة الأصابع من فتح الهاتف وكذلك مشاهدة الإشعارات بضغطة واحدة وأيضاً رفض المكالمات وأخذ الصور الشخصية (سيلفي) بضغطة واحدة.2

الكاميرا

قامت هواوي كما ذكرنا من قبل بإضافة كاميرا واحدة فقط خلفية 13 ميجا بيكسل في هواوي بي 9 لايت بدلاً من كاميرتين وذلك لخفض التكلفة وبالتالي خفض سعر الهاتف. يبلغ قطر مستشعر الصورة ثلث بوصة مع فتحة عدسة f / 2.0. توجد أيضاً كاميرا أمامية 8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f / 2.0 لعشاق الصور الشخصية (السيلفي) تقول هواوي أن جودتها أفضل من تلك الموجودة في هاتف بي 9 وبي 9 بلس.

df

تعتبر جودة الصور جيدة جداً في ظروف الإضاءة الجيدة لكن تنخفض جودتها في الإضاءة الأقل ويمكنك رؤية هذا الفرق في الصور عند مشاهدتها على جهاز الكمبيوتر على الرغم من أنه لا يمكنك رؤية هذا الفرق على هاتفك. أضافت هواوي خاصية التصوير الليلي في إعدادات الكاميرا للتغلب على هذه المشكلة والحصول على درجة سطوع للصورة جيدة. كذلك لا يوجد مثبت بصري للصورة في هذا الهاتف.

يمكنك هاتف بي 9 لايت من تسجيل الفيديو بجودة FHD ويمكنك اختيار الوضع اليدوي للتحكم في توازن اللون الأبيض ومساحة التركيز وغيرها من إعدادات الفيديو.

الذاكرة

توجد في الهاتف ذاكرة تخزين عشوائية رام سعتها 3 جيجا بايت مما يجعل الهاتف سريع العمل حتى في حالة تشغيل عدد من التطبيقات في وقت واحد، مع سعة تخزين داخلية 16 جيجا بايت مع إمكانية استخدام بطاقة MicroSD من خلال منفذ البطاقة الخارجية لتصل سعة التخزين إلى 128 جيجا بايت.

البطارية

يوجد بالهاتف بطارية قدرتها 3000 مل أمبير/ساعة غير قابلة للإزالة تمكنك من استخدام الهاتف لمدة 10 ساعات بين المكالمات ومشاهدة الفيديوهات واستخدام الألعاب معاً لمدة ساعة مع فقدان 65% من الشحن وهو شئ جيد حتى بالمقارنة مع باقي الهواتف المنافسة، لكن لا يدعم هواوي P9 lite الشحن اللاسلكي للبطارية.

سعر هاتف هواوي P9 لايت

يصل سعر الهاتف إلى حوالي 3000 جنيه مصري أو 800 ريال سعودي

هل من المفضل شراء هواوي بي 9 لايت؟

هناك عدة مزايا جيدة في هذا الهاتف خاصة سعره الذي حرصت هواوي على أن يكون مناسباً للكثير من المستخدمين حيث يعتبر الأرخص بين مجموعة هواتف هواوي بي 9 مع عدم التنازل عن المواصفات الجيدة للهاتف، ويبقى قرار الشراء في النهاية لك وحدك لكن إذا كنت ممن يريدون هاتف بكاميرا جيدة للتصوير وميزات أخرى بجانب سعر رخيص نسبياً فإن هذا الهاتف صُنع خصيصاً لك.

أين تجد الهاتف؟

اللون الأبيض

اشتريه الآن من سوق.كوم مصر

اشتريه الآن من جوميا مصر

 

اشتريه الآن من سوق.كوم السعودية

 

اللون الأسود

اشتريه الآن من سوق.كوم السعودية

 

اللون الذهبي

اشتريه الآن من سوق.كوم مصر

اشتريه الآن من جوميا مصر

 

جاري تحميل الفيديوهات...

الذهاب لأعلى