الرئيسية / التحديثات والدعم / إنفينيكس / المراجعة الكاملة لهاتف انفينيكس زيرو 4 | infinix zero 4 review

المراجعة الكاملة لهاتف انفينيكس زيرو 4 | infinix zero 4 review

 

شركة انفينيكس في هذا الوقت اصبحت من الشركات الغنية عن التعريف بالنسبة لكثير من الناس ، ولكن لمن لا يعرفها ، هي شركة صينية برئاسة بنيامين يانج ، تقدم هواتف في فئات سعرية مختلفة ، ولكن ما يميز هذه الشركة هو تقديمها لهواتف بأمكانيات تفوق كل المنافسين في نفس الفئة السعرية ، ما يجعلها هدف واضح لكل من يفكر في شراء هاتف جديد وسط صراع الشركات الصينية .

قامت الشركة بأصدار احدث هواتفها zero 4 واخيه الاكبر zero 4 plus ، في هذه المقالة سوف نقوم بمراجعة تفصيلية لكل جزء في الهاتف الاصغر infinix zero 4 ، تابعوا المراجعة .

التصميم

 

الملاحظ والواضح ان انفينيكس في اخر هواتفها اهتمت بالتصميم بشكل جيد ، حيث ان هذا الهاتف مصنوع بالكامل من المعدن عدا خطين في ظهر الهاتف لتعزيز وصول شبكات الارسال ، التليفون انيق جدا ولن تشعر بضيق اذا امسكته في راحة يدك لفترة طويلة ، المشكلة في التصميم تكمن في ان كاميرا الهاتف بارزة بشكل ملحوظ جدا ! ، حيث ترتفع عن ظهر الهاتف بحوالي 1.5 ملم ،

اذا قمت بوضع الهاتف علي ظهره فإنك ستقوم بوضع كل حمل الهاتف علي عدسة الكاميرا ، قامت انفينيكس بارفاق غطاء حماية مصنوع من البلاستيك مع الهاتف لحل هذه المشكلة ولكن لاتزال المشكلة قائمة .

اما عن الازرار في جانب الهاتف فأنها جيدة جدا من حيث جودة الضغطة عند استخدامها ونسبة بروزها عن هيكل الهاتف ، كذلك فإن ملمس زر الباور يختلف عن ملمس ازرار التحكم في الصوت .

بالنسبة لأزرار التحكم في النظام فقامت انفينيكس بوضعها في جسم الجهاز وليس الشاشة ، كما وضعتهم علي هيئة ثلاث نقاط صغيرة وغير مضيئة .

 

المعالج والأداء

انفينيكس قامت باستخدام معالج MT6753 من ميدياتك ، قامت باستخدامه ايضا في عدة هواتف سابقة مثل
نوت 3 وهوت S ، وهنا يعيب علي انفينيكس استخدامها لهذا المعالج في ثلاثة هواتف في ثلاث فئات مختلفة ، يمكن ان يكون للشركة وجهة نظر في استخدامه في هذا الهاتف لجعل الخيار الاقوي في الشراء هو الزيرو 4 بلس .

الهاتف يأتي مجهزا بـ3 جيجابايت رام ، لجعل الهاتف صامد وقوي في تشغيل الالعاب الثقيلة ، مع معالج رسومي mali-T720 ، ولكن مع المعالج المذكور في الاعلي فإن الهاتف سيقوم بتشغيل الالعاب ذات الجرافيك المتوسط بشكل ممتاز لكن بالنسبة للالعاب ذات الجرافيك العالي فإن المستخدم قد يجد بعض الـتأخير اثناء اللعب .

 

الشاشة

الشاشة من نوع ips بحجم 5.5 انش ، ودقة عرض 1920*1080 FHD ، وكثافة بيكسلات 400 بيكسل للانش الواحد ، الشاشة سوف تعطيك الوان مبهرة ومتشبعة ، ولن تواجه مشكلة ايضا عند النظر اليها من زوايا مختلفة ، كما ان الانحناء الموجود في اطراف الشاشة بتقنية 2.5D ، ومحمية بطبقة حماية corning gorilla glass 3 .

سماعة الهاتف

سماعة الهاتف موجودة علي يمين منفذ الشحن ، وتعطي صوتا مرتفعا وواضح ، اما بالنسبة لسماعة المكالمات والمايكروفون فلا توجد اي مشكلة في التحدث او سماع الطرف الاخر ، بالاضافة الي وجود مايكروفون لعزل الضوضاء المحيطة ، وهذه تعتبر احدي مميزات الهاتف .

الكاميرا

الكاميرا الخلفية تأتي بدقة 16 ميجابيكسل ، وفتحة عدسة F2.0 وفلاش ثنائي حار وبارد ، مع خاصيتي
laser auto focus ، OIS .

ما هو الـOIS :
هو اختصار لـ optical image stablization “المثبت البصري” ،

يمكنك الاستفادة من هذه الخاصية عند تصوير الفيديوهات او الصور التي تحتاج الي يد ثابتة لتمسك الهاتف ، حيث يمكنها التكيف مع اهتزازات يدك وتخرج صورا وفيديوهات ثابتة .

اجمالا ، فإن الكاميرا الخلفية للهاتف سوف تعطيك صورا ممتازة مع تفاصيل جيدة في ضوء النهار ، اما بالنسبة للإضاءة الضعيفة فسوف تحتفظ ببعض التفاصيل ولكن مع ظهور بعض الـnoise المزعجة .

الكاميرا الامامية للهاتف بدقة 8 ميجابيكسل وفنحة عدسة F2.2 ، كما انها مزودة بفلاش امامي ، الكاميرا ستكون جيدة بما فيه الكفاية لالتقاط صور السيلفي بزاوية واسعة نوعا ما وتفاصيل جيدة .

البطارية والشحن

يأتي الهاتف ببطارية سعتها 3200 mAh فقط ! ، في حين ان الهواتف المنافسة قد تصل بطارياتها الي 4000 او اكثر ، زلكن البطارية تعطي اداءا جيدا بالنسبة لسعتها ، حيث يمكنها الصمود معك علي الاستخدام الثقيل لشبكات الواي فاي لمدة 6 ساعات .

اما عن الشحن ، فالهاتف يدعم الشحن السريع ، بتقنية انفينيكس الجديدة Xcharge حيث ان الهاتف يقوم بالشحن من 0% الي 90% في 70 دقيقة ، ومن 0% الي 100% في 90 دقيقة .

بعض المميزات الاضافية :

  • الهاتف مزود بـnotification LED ، ولكنها للأسف لا تضئ الا بلون واحد وهو الاخضر ، مع دعمها لباقي الالوان ولكن لا يمكنك تخصيص اضاءتها .
  • الهاتف يدعم مستشعر gyroscope وهي من مميزات الهاتف .

يمكننا اختصار مميزات وعيوب الهاتف الي :

 

كما يمكنك مشاهدة مراجعة الهاتف علي قناة Nexus Zone  من اعداد احمد الالفي علي اليوتيوب من هنا :

عن احمد الدندراوي

كاتب تقني ومتابع جيد . اعشق عالم الاندرويد واهتم بالـios واحترم الويندوز فون ومايكروسوفت . عمري 17 سنة .